شاطر
اذهب الى الأسفل
Deaa4
Deaa4
Admin
الجنس : ذكر

البرج : الجوزاء

عدد المساهمات عدد المساهمات : 146
نقاط نقاط : 271
العمر العمر : 23
منطقتك منطقتك : www.reverbnation.com/deaa4
http://syrianrap.syriaforums.net

nopic ماهو الغرافيتي ؟؟

في الخميس يوليو 11, 2013 12:18 pm

انتشرت الكتابة على الجدران في جميع أنحاء أمريكا من أوائل عام 1970م
وكتابة الشعارات على الجدران تستخدم كنوع من التعبير من قبل النشطاء السياسيين، وأيضا من قبل المجموعات المهضومة حقوقيا.
العلاقة بين الكتابة على الجدران وثقافة الهيب هوب نشأت عندما كان أوائل فنانين الجرافيتي أيضا عناصر في فرق الهيب هوب، والتي كانت في مناطق فيها عناصر أخرى من الهيب هوب وأصبحت كل مجموعه تطور أشكال الفنية.
الكتابة على الجدران يمكن تعريفها بأنها التعبير البصري لثقافة الهيب هوب.

فقط لتقتنص عيناك احد المراهقين وهو يمسك بسلاحه المدعو ( بخاخ ) وهو ينظر يمنة ويسرة حتى لا يراه اي احد من هؤلاء المتشحون بالسواد المدعوين ( شرطة ) ... تلمحه وهو يركض من زقاق الى اخر وانت تركض خلفه تريد ان تعرف من هو فقط وعندها يتعثر هذا الفتى حتى تمسكه وتقول له من انت فيقول لك لا تسجني ارجوك انا ادعى (SEEN) فتى من برتوريكو .. قلت له ماذا تفعل فابتسم وارتسمت عليه علامات الراحة ليقول لي انت لست من هنا كما يظهر عليك اجلس لاحكي عليك قصتي مع فن ابتدعته من جديد واسمه ( غرافيتي ).

قلت له ماهو الغرافيتي ؟؟
اجابني بابتسامة ساخرة كأنه يقول .. يارجل!!
هو فن وجد قبل الاف السنين منذ انتشر ابن ادم في الارض ... رسمت على الكهوف وتطورت الى عصور الفراعنة على جدران بيوتهم ومعابدهم وحتى قبورهم .. لكننا في القرن العشرين الان ومايحدث هو انه في يوم من ايام هذه السنة جاء رجل جمايكي يدعى كول هيرك الى حي برونكس وحمل معه ثقافة جديدة علينا نحن الفقراء ولها أهدافها ومن اهمها اسعادنا .. رأيته وهو يكتب اسمه على جدار ما وكأنه يريد تخليد اسمه للابد ورائي وقال لي هذا هو القرافيتي واهم ادواتها البخاخ..
اذن ولماذا على الجدران الا تجدون في ذلك تخريبا....؟
هههههه.. ضحك وقال لي سأخبرك!! يعتبر الجدار هو لوحة الفن لانه فن وجد للشعب .. للناس .. للشارع ... وجد لاعبر عما اشعر في داخلي وجد لاحارب به سطوة القانون الظالم .. ولاقول اني موجود ... وليعلم الناس بمعاناتي وحتى معاناتهم وليرى العالم اجمع مانعيشه وما نعانيه ... اضافة الا ترى ان الجدران الان اجمل مما تبدو عليه بهذه الالوان الزاهية بدلا من اللون الرمادي الباهت؟؟؟؟؟!!!!
هنا تعجبت وضحكت وقلت له لنكمل حديثنا لاحقا الان اريد ان اشاهد اعمالك الفنية ( العظيمة )...مااسمك ؟؟ ضحك ثانية وقال لي انا سيين ( seen ) تذكرني من اعمالي
flower flower flower flower flower flower 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى